عنوان الموضوع : عندي ارتفاع بسيط في الضغط يتأرجح بين الارتفاع والهبوط وقرر لي دكتور علاج ضغط قوة 100 - استشارة الطبيب
مقدم من طرف منتديات المرأة العربية

عندي ط§ط±طھظپط§ط¹ ط¨ط³ظٹط· في ط§ظ„ط¶ط؛ط· ظٹطھط£ط±ط¬ط* بين ط§ظ„ط§ط±طھظپط§ط¹ ظˆط§ظ„ظ‡ط¨ظˆط· ظˆظ‚ط±ط± لي ط¯ظƒطھظˆط± ط¹ظ„ط§ط¬ ضغط قوة 100

علي من اليمن.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دكتور لدي سؤال: ط¹ظ†ط¯ظٹ ارتفاع بسيط في الضغط، ودائما يتأرجح بين الارتفاع والهبوط وقرر لي دكتور علاج ضغط قوة 100 ملج وقال لي خذ نصف حبة يوميا الا ان اطباء آخرين قالوا لي: لا تستخدم اي علاج؟.... فلا ادري ماذا اعمل خصوصا اني عملت عدة فحوصات للقلب ومن بينها عملية قسطرة تشخيصية وقالوا سليم.. وعندي بعض الاعراض فمثلا اصحي تعبان عندي ضيق تنفس واقل مجهود اتعب احيانا مع ضربات قلب مسموعة وضعف في الجنس، شخص احد الاطباء ان عندي حالة نفسية.. وثلاث سنوات في علاج الحالة النفسية من دون فائدة.
ارجو منك مساعدتي ما الحاصل؟ مع اني قبل 3 سنوات وانا نايم ارتفع الضغط واسعفوني للمستشفى فقال الدكتور المناوب عندي ازمة قلبية وراجعت كم طبيب فقالوا ما عندك اي شي، فبماذا تنصحوننا جزاكم الله خيرا؟
- أخي على: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. اذا تم تشخيص المريض بمرض الضغط فإن ذلك التشخيص يلازمه ما تبقى من عمره في الغالبية العظمى ويجب عليه اخذ الدواء بانتظام ومتابعة طبيبة في العيادة ومراقبة القراءات ومناقشتها معه وزيادة الدواء او انقاص جرعته يكون حسب القراءات المنزلية المعروضة على الطبيب ويجب الا يوقف الدواء الا بتوصية الطبيب المعالج وننصحك بعدم التنقل بين الاطباء وانما تختار طبيبا تثق في علمه وامانته وتظل معه حتى تتحكم بالضغط.. وهناك حوالي 10% من مرضى الضغط غير المتحكم فيه تأتيهم الاعراض على شكل اعراض نفسية مثل الاكتئاب والكسل وتختفي تلك الاعراض عند التحكم بالضغط.
فالذي انصحك به ان تتحكم بأعراض الضغط فاذا استمرت تلك الاعراض بعد ذلك تراجع طبيب النفسية، اما مسألة جلطة القلب فلا يظهر ان لديك جلطة في القلب خصوصا ان تصوير القلب بالاشعة الصوتية وقسطرة الشرايين كان طبيعيا كما ذكرت اعلاه، اما ضيقة التنفس عند الاستيقاظ من النوم فقد تكون متعلقة بالضغط وقد لا تكون كذلك ولا يمكن التفريق بينهما الا بأخذ المزيد من التاريخ المرضي والفحص السريري ولذلك فلا غنى عن متابعتك للطبيب.

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

شكرآ لكِ

__________________________________________________ __________