عنوان الموضوع : الجفاف العاطفي ظاهرة منتشرة في مجتمعاتنا كثيراً - جابر القحطاني
مقدم من طرف منتديات المرأة العربية

الجفاف ط§ظ„ط¹ط§ط·ظپظٹ ط¸ط§ظ‡ط±ط© ظ…ظ†طھط´ط±ط© في ظ…ط¬طھظ…ط¹ط§طھظ†ط§ كثيراً

الجفاف العاطفي

*أحب زوجي حبا جنونيا واقوم بكل حقوقه واهتم فيه هو صح يحبني بس بخيل علي من ناحيه المشاعر والكلمة الحلوة يعني من تزوجنا ماسمعت كلمة احبك الا لما اقوله ليش ما تقولها لي. المهم لعب الشيطان فيني وانجررت وراء برامج الدردشة وتعرفت على شاب حسيت انه عوضني الحنان بدل منه والمهم تطورت علاقتنا وصرنا نخرج مع بعض.

وفي احدى المرات كانت المصيبة حيث كشفني زوجي وشافني وانا اركب السيارة معه.

والله يادكتور اني ماعملت غلط فقط احب اسمع منه كلمات افتقدتها من زوجي.

المهم انه وداني عند اهلي ومن ذيك اللحظة وانا يعلم الله اموت في اليوم مئة مرة ويشهد ربي علي اعلنت التوبة لوجه الله وماعاد برجع لهذا الطريق.

انا تطلقت منه بس زوجي يعيش الصراع بسبب شكه من الاولاد مو اولاده مع اني يادكتور لم اعملها الا معاه والله شاهد على كلامي.

انا فقدت الامل في الحياه اصابني يأس انا الحين زي التائهة ماعدت اعرف وش اسوي ساعدني ابغى مشورتك وجزاك الله خيرا.

- الحقيقة ان مثل هذه الاستشارات اواجهها باستمرار ولا ادري السبب في ذلك هو الاسلوب والطريقة التي يتم بها اختيار الشريكين "يحتاج الى اعادة نظر" ام ان مجتمعنا الذكوري يفرض علينا عدم اظهار العاطفة امام الزوجة كي "لا تهتز المكانة" ام ان متجمعنا "خلقه" بلا عواطف بلا مشاعر!

ولكن دعني اتساءل معك ايها الرجل الا تعتقد انك ببخلك هذا تجبر زوجتك على الذهاب لشخص اخر كي تتمتع معه بالعواطف!

انا اعرف ان البعض من السعوديين يملكون "وجهين" وجه "مقفهر" للزوجة ووجه "عاطفي" للخليلة!اعذروني ولكنها الحقيقة المرة التي اجابهها صبح مساء!فلماذا نظل هكذا؟!

انا اجزم ان هناك نساء شريفات عفيفات لايمكن ان يقمن علاقة "خارج نطاق الزوجية" ولكن البعض منهن "ضعفن" عندما يشاهدن زميلات لهن يمارسن هذا السلوك "المقيت" دون وازع من دين او ضمير!

اما موضوعك اختي الكريمة فأرى انك بحاجة الى فترة من تأنيب الضمير على ماقمت به، ثم انك لابد ان تبتعدي عن مطلقك في هذه المرحلة لانه يعيش الصراع والشكوك المرضية وقد يتمادى في شكوكه لاسمح الله ولذا حاولي ان تحافظي على ابنائك من تهوره مادام انك قلت انه يشك بالامر.

ادخلا كلاكما حكما من اهلك وحكما من اهله او تواصلي مع مشايخ اصلاح ذات البين لعل الله ييسر لكم الامر وتصلون الى حل مرضٍ لكليكما ولو اني اشك في استمرار الحياة معه لانه سيظل "يعيرك" بما قمت به صبح مساء!!!

تنحر الطفالها

*انا اربعينية اكتشفت خيانة زوجي وعندي مشاكل اعتقد اني بحاجه لعلاج خصوصا اني افكر احيانا باخذ الساطور وذبح كل اطفالي ونفسي ارجوك: انا بحاجه لمساعدة.

-الله المستعان كثرة هذه المشاكل تبعث على الكآبة، خيانات مستمرة ولا ادري الى اين نحن ذاهبون!

انا ارى ياأختي الفاضلة ان حالتك تحتاج الى علاج "دوائي" فوري لانك دخلت في حالة من الاكتئاب والدليل الافكار الانتحارية التي تأتيك على شكل ذبح اطفالك او حتى نفسك!

اي تهديد بالقتل من قبل اي مريض يجب ان نأخذه على محمل الجد ولذا ارجوك ثم ارجوك بأن تراجعي اقرب طبيب نفسي لاخذ الدواء اولا ثم الجلوس مع متخصصة في العلاج الاسري لايجاد طريقة لحل مشكلتك!

فلا يوجد مشكلة الا ولها حل بإذن الله

وتذكري بأن الايام كفيلة بنسيان خيانة زوجك لك.

المصدر جريدة الرياض

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

__________________________________________________ __________