عنوان الموضوع : للأسف كبستي ماهي كبسة
مقدم من طرف منتديات المرأة العربية

السلام عليكم
أخواتي وحبيباتتي بلامقدمات فأنا مستعجلة أنا فشلت ماأعرف أسوي كبسة
المشكلة هي ماشاء الله شكلها حلو ونثري بس خالية من الطعم مدري ليش وزوجي مل وصار يضيق وأنا صراحة مقدرته خاصه أن أمه ماشاء الله طباخة بمعنى الكلمة وأنا أستحي وأتفشل دايما كذا مع أني استخدمت أرز الوليمة وأبو كاس ونفس الشي
بقولكم طريقتي وأنتم علموني إذا صح علي
أحط شوي زيت وأحط البصل المقطع على النار لين يصفر والبهارات العدلة " الهيل والمسمار ....." وبعدين أحط اللحم حتى يتغير لونه وياخذ طعم البصل ثم أحط طماطة مقطعة قطع كبيرة شوي والملح بعدين الموية المغلية حتى يستوي اللحم بعدين أكب المرق على الرز على نار عالية ثم إذا نشف أقصر وأحط نار هادية جدا وأحط الكشنة عليه وأكب شوي زيت وأخليه لين يستوي
علما بأني أكون غاسلة الرز وناقعته قبل ماأكبه من نص ساعة إلى ساعة مع شوي ملح
وهذي هي طريقتي
الله يعافيكم علموني ولاتخلوني والله كل يوم أتفشل علما بأن خواتي يسون نفس طريقتي وماشاء الله كبستهم حلوة

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته
اتفضلي رابط لموضوع اتمنى يفيدكـِ

فنون طبخ الكبسات‎

مـــوفقة

__________________________________________________ __________
طريقة الكبسه
تختلف من منطقه لي منطقه

الكبسه ؟ تقطعين البصل تجبين القدر تحطين البصل بدون زيت لين يصير احمر في القدر وبعدين جيبين دجاج او الحم وتحطينه فوق البصل لين مايتحمر الدجاج وتجبين طم طم وتحطينه فوق دجاج وتحركينه وتجبين الكزبر والبهارات وتخلطينه مع بعض وتجبين المويه وتصبينه فوق الدجاج لين مايتغطه دجاج بلاكامل وتخلين دجاج ينظج وتظيفنا الارز فوقه بالهنا والعافيه

موفقه قلبي

الله يجزاكم خير بس وين الباقين

تبغين الكبسه تزبط اول شي جيبي قدر الظغط وحطي شوي زيت و البصل قلبي شوي وبعطين الطماطم والصلصه مثلااتكفي علبه معجون الصلصل والبهاروفلفل اسود وكمون وملح وبعدين اللحم او الدجاجه فوقها المويه وغطي القدر وحسبي عشر دقائق للدجاجه طبعا عند سماع صافرة القدر نبدانحسب الوقت وبعدين نحط الرز علي اللحم ونظغط مره ثانيه ونحسب 10 دقايق اواقل للرز تكون النار هادئه عشان ماينحرق بعد كذا نجيب الصحن ونحط الكبسه اللذيذه 0000 وبالعافيه