عنوان الموضوع : اتمنى منكم الحل [تم الاجابة]
مقدم من طرف منتديات المرأة العربية

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا اتردد كثيرا بأن اكتب اليكم مشكلتنى بس الدنيا ضاقت بى كثيرا فارجو ظ…ظ†ظƒظ… الافاده موضوع هيطول شويه بس ارجوكم استمرو بالقراه
كنت طفله عايشه حياتها كلها مرح وتفاؤل رغم الصراعات اللى بجوارها من منازعات بين الاب والام وعدم تحمل الاب المسؤليه والحمل كله كان على ست الحبايب وكبرت هذه الطفله وانفصلت عن ابوها وعاشت مع امها ومرت الايام ودارت وجالها زى مابيقولو ابن الحلال وهوه احد الاقارب هذه الطفله كانت تسكن فى مدينه ليست بكبيره وليست بالتحضر الكامل ممكن تقولى ريف متحضر ووافقت هذه الفتاه من الزيجه لانه شاب مناسب مستوى كويس وفى الاول وفى الاخر اهل وكان يكبر هذا الشاب من هذه الفتاه 14 عاما والموافقه جائت من الجميع والفرحه بفستان الفرح والطرحه ولا شك ان هذه الفتاه حبته لانه هوه الوحيد اللى هيخلصها من هذا الوضع ولكن للاسف الشاب كان واخدها ومتزوجها على اساس انها ليس لها كيان او رأى فى اى موضوع يعنى تجيب ولاد وبس بس اكتشف انها انسانه لها رأى وكيان وشخصيه تحب تقول رأيها وتتناقش مثل اى زوجه ومن وقتها انقلبت الامور عليها وجائت المشاكل من كل ناحيه وامه كانت مشكله كبرى مع انها كانت تحبها كثيرا وتحترمها وتقبل يدها دائما وتطلب منها الرضا بس هذه التصرفات كانت تزيدها كبرياء وسوء فى المعامله معها وانجبت هذه الفتاه من هذا الرجل طفلين واستحملت كثيرا كثيرامن الشتائم امام الجميع وكذا مره يجمع الناس ويقول لهم على المشاكل وكان رد فعل هؤلاء الناس بيوتنا كلها كده ورغم ذلك هذه الفتاه كانت تتنازل علشان خاطر عيون ولادها لدرجه انها زهبت اليه وهو بالخارج بدون علمه لانه كان رافضها وبعد ماراحت طردها من البيت وفرج عليها الناس بالغربه وقال لها صريحه انا مش عاوزك وهاتيلى اولادى واطلبى الطلاق كانت متردده اولادها قطعه منها ومتقدرش تسيبهم ابدا وفى نفس الوقت العيشه مع امه مستحيله فوالله لو كانت تستحمل هذه الفتاه تصرفات امه لستمرت فى الحياه بس المشكله انهم جميعا عليها ولو قاعدت مربيه للولاد هيه لسه صغيره 25 سنه ومحتاجه حضن الزوج والحياه الاسريه المستقره فاانا وبقول انا مش عارفه اعمل ايه انا كرهته بعد كل الحب اللى حبيته له كرهته ومااطيق اعيش معاه لحظه واحده فهوه مخيرنى مابين انى اعيش مع امه بكل قسواتها وعدم حبها لى وهوه كذلك او انى اعيش مربيه للولاد بدون اى حقوق زوجيه او انى اطلب منه الطلاق واديله ولاده واشوف انا حياتى
فارجو الرد على سؤالى من الجميع
ماذا افعل مع انى ضحيت كتيييييييييير قوى

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

اختي الحبيبه...

اعانك الله وفرج همك وسدد خطاك اعلمي اخيتي انه ليس بعد الضيق الا الفرج ..

لا تتسرعي في طلب الطلاق وابحثي في حياتك هل توجد نقطه خير او محبه حتى لةو كانت قطرة واحده فاسعي للاستفاده منها
وابحثي عن الاشياء التي يحبها زوجك وافعليها واتركي ما يبغض وتوددي اليه بقدر الامكان
محتسبه الاجر عند الله
كما قال رسول الله(نسائكم من اهل الجنه الودود الولود العؤد التي اذا غضبت او اغضبها زوجها وضعت يدها في يده وقالت لا اذوق غمضا حتي ترضى)
لاحظي يا اختي ان من صفات المرأة الحنونه انها هي التي تودد الى زوجها حتى تكسب وده ورضاه والتي تبادر الى تحسين العلاقه بينهم حتى لو كان هو المذنب وهذا ليس من الاذلال وضعف الشخصيه فزوجك جنتك فحاولي قدر المستطاع ان تحافظي على بيتك وزادخلي السعاده الى قلبك واحسني ظنك بالله فإنك اذا حاولت المحافظه على كيان هذه الاسرة فسوف يعوضك الله خيرا وحاولي تحسن علاقتك نع ام زوجك حتى وان كانت سيئه الخلق فهي في مقام امك فاغفري لها الزلل وعامليها بالحسنى وتذكري قوله تعالى(ادفع بالتي هي احسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم وما يلقاها الا الذين صبروا وما يلقاها الا ذو حظ عظيم)
فاستعيني بالله واصبري ولا تستعجلي وخذي الحيطه من الحمل الجديد حتى تتضح لك

النتائج واستخيري الله عزوجل واكثري من الدعاء فإنه من لجأ الى الله كان له خير معين وناصر واذا استحالت العشرة بينكما بعد كل هذه المحاولات فقد جعل الله لك مخرجا وهو طلب الطلاق
لتسعدي في حياتك وتسعدي بعباده ربك وانت مرتاحه البال والله لن يضيع اولادك فهو الخالق الرازق الحفيظ وانه انه من حقك رؤيتهم شرعا سواء كان اسبوعيا
او شهريا اذا كنت تبعدي عنهم مسافه وبدعائك لهم سيحفظهم الله ويردهم اليك صالحين بارين
اذا كبروا ..فعلقي آمالك بالله وتفائلي وانظري للمستقبل بنظرة مشرقه..

حفظك الله

__________________________________________________ __________
اشكرك اصدق احساس على هذا الكلام واتمنى منك ان تراسلينى على الخاص او الاميل لان يوجد تفاصيل تعيننى على الطلاق

حبيبتى اصدق احساس انا حاولت ابعتلك الايميل على الخاص بس لسه جديده فلا يوجد ارسال الا بعد شهر
فارجو منك ارسال الايميل على الخاص وانا هضيفه عندى على طول

احب اقول لكل من قرأ هذه الرساله ان كرم ربى كبير جدا ولقد اتخذت قرارى وان ربى سوف يعوض علىّ
والحمد لله انى استعد لمرحه جديده يحيطها ذكر الله ورعايه
ولكم جميعا تحياتى

الله يوفقك اختى

تعرفين شنو غلطك من البدايه00

انك وافقتي على اساس التخلص من حياتك عند اهلك وهذا اكبر غلط

حتى لوكان جحيم اصبري واحتسبي وانتظري الافضل لك حتى لاتتكرر ماساة والديك لك ولزوجك
انصحك بقراءة سورة البقرة يوميا وسترين العجب باذن الله

الله يهدي سركم يارب ويسعدك

ياااااااااااااااارب ويوفقكم كلكم واتمنى لكل متزوجه حياه سعيده هادئه ولكل مقبله على الزواج ان يتم الله عليها بالف خير
وبقول لها ياااااااااااااااااااارب تكونى سعيده بحياتك الجايه واتمنى منكم انكم تدعولى ان ربنا يعوض عليها ويسترنى فى الدنيا والاخره امين
لكم جميعا من عميق قلبى تحياتى