عنوان الموضوع : ساعدوني ابغاحل[مجابة]
مقدم من طرف منتديات المرأة العربية

يااخواتي من منكن بتساعدني جزاها الله خير ارجوا عدم الاهمالانا متخاصمه انا وزوجي وعندي ولد وحامل شهري الخامس والله تمر فترات ونفسي اتطلق منه بس حرام وين الولد يروح ومع من بيعيش عمره سنه وتسعه اشهر والمشكله الثانيه اني حامل كيف اسوي دلوني على حل لي اربعه ايام مااكلمه
..

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

الله يرحم الحال ماقلتي وش المشكله بالضبط ودك تطلقين وخلاص ماتدرين ان ابغض الحلال عندالله الطلاق
وبعدين مانقدرنساعدك اذاالمشكله موقدامنا
الله يوفق بينكم وراجعي نفسك خاصه اذا ماكان زوجك يروح للحرام عيالك اهم واولى

__________________________________________________ __________
يعطيك العافيه يارحلة امل اللي تفاعلتي معاي انازوجي ملتزم ومستحيل ينزلنا في رمضان للسوق واقول له ذلحين ننزل السوق يقول لي اصلا مافيه ملابس للعيد تصدقي احيانا يقول لي اطبخي ومافيه اغراض كافيه في البيت المشكله اهلي ماهم في نفس المدينه اللي انافيها بيني وبينهم 400كيلو يقول الولد له ملابس للعيد والله تعبت قبل يومين وكان نايم ولما صحي ماحتى سأل فيني شئ ولاتعبانه ماكلمني والله انا احبه وبعدين افكر في ولدي واللي في بطني ماادري اش الحل معاه وعاد يقول يبغايتزوج الثانيه انا حالفه ان اخذ الثانيه ان اتطلق منه اشوف الثانيه متهنيه بكل بساطه وانا اتعذب ليييشالحمدلله على كل حال والله اني صابره على حاجات كثيره فيهاشوف حريم اخوانه يطلعوا يتمشوا وانا في البيت لي خمسه اشهر ماتمشيتبس اقول مشغول وكم مره يوعدني بالتمشيه بس عاد مايهمني الا يذلني هذاماارضاهلاحول ولا قوة الابالله ولامنجى من الله الا اليه..الحمدلله على كل حال

الله يفرج همك ويوسع عليكي يارب والله يااختي الحياة الزوجيه يبغالها صبر وتحتاج لذكاء الزوجه وحنكتها ودهائها في اغلب الامور
وزجك او اي رجل في العالم مثل الطفل وله نقطة ضعف تقدري من خلالها الحصول علئ رغباتك في مايرضي الله
شوفي فين هذي النقطه الي في زوجك واستغليها
مثلا:هل هو من النوع الي اذا دلعتيه وبوستيه وسويتي له جو رومنسي يجي معاكي
هل هو من النوع الي اذا طنشتيه وقلبتي عليه وجهك يسمع كلامك <<يعني يجي بالعين الحمراء ههههههههه
هل هو الي مايقاوم دموعك اعطيه ولا تقصرين خاصه احنا يالحريم دمعتنا طارفه من غير شي
هل هو من النوع الي يضعف عند طلب اطفاله اذا طلبوا منه شي
هل هو من النوع الي اذا شاف عيال غيره احسن من عياله يزعل ويغار ويروح يشتري لعياله ((ادري راح تقولي احنا مانخرج علشان احد يشوف عياله((هنا اقولك اعزمي الناس واهله في بيتك كثير))
واولا واخيرا ياعزيزتي راعي الله قبل كل شي وشوفي اذا ظروف زوجك تساعده انه يلبي طلباتك ومايقصر عليكي يالي الله امره فيه لا تخربي بيتك وحافظي عليه واحتسبي الاجر وقولي الحمد لله
واذا مافاد كل الي قلته عاد اللجوء الئ الله ((بالاستغفار ودعاء اخر الليل بنية اصلاح زوجك وتسخيره لكي وباذن الله راح تشوفي النتايج))
ولا انسئ اقولك علشانك حامل صايره حساسه وماانتي طايقته
الله ييسر امري وامرك ويفرج علينا الهموم امين يارب
والله ذوله الرجال غثونا وشكلنا في النهايه راح نذبحهم علئ غير قبله هههههههههههههههه عاد لاتصدقين امزح الله يخليهم لنا امين ويسخرهم لنا يارب

ماأقول الا الله يصبرك عليك بدعاء وحاولي ماتنظرين لما هم احسن بل انظري لما هم اسوء منك صدقيني بتعيشين مرتاحة وزي ماقالت عروب شوفي فين نقطه ضعف زوجك واستغليها

السلام عليكم...شخبارك اختي...
اول شي بقولك مقوله حطيها قدام عينك دائما((كوني له امه يكون لك عبدا"))
صدقيني من تجره....ولكن ...انتبهي لا تخلينه يهين كرامتك...يعني خلي الاحترام اهم شي بينكم...لان الرجل يحب المرأه القويه والضعيفه في نفس الوقت...ويحب المرأه اللي شخصيتها واضحه والدلوعه...فيه نساء مشكلتهن ينقصهن فن التعامل مع ازواجهن....لازم تتعلمينه يا أختي...

كلنا بدايه زواجنا حياتنا كلها مشاكل والله لوانا ما نصبر كان تلقين كل حريم العالم عند اهلهن... وابتعدي عن فكرة الطلاق...وفيه اوقات تقدرين تطلبين من زوجك واتوقع مستحيل يرفض لك طلبك....لكن يحتاج منك شويه ذكاء واختيار الوقت المناسب...واتمنى انك تبتعدين عن مسألت مقارنه نفسك بغيرك....لان هالتصرف يسرع من تدمير حياتك....

انا اقترح عليك تجلسين معه وتأخذين وتعطين معه في الكلام وتبتعدين عن الزعل....واذا شفتي زوجك زعل اسكتي لا تناقشينه....ولا تطالعين فيه نظره تغيضه....حاولي تمتصين غضبه وتهدينه...وشوفي شقد يقدر يعطيك ولا تضغين عليه...خليك بالتدريج...لين ماتعودينه...وخلي كل امورك بالتدريج...ما فيه شي يجي بسرعه...
وصدقيني الرجل اللي يقول بتزوج هذا ينصب عليك بس يبغى يخوفك....لكن لاتتحدينه بعدين يسويها....وشكلك متزوجه قريب عادي يا اختي انا ماتأقلمت مع زوجي الا بعد ماصار عمر زواجي سنتين...يعني جبت بنتي وصار لها سنه ونصف وانا كل شوي متزاعله معه....لكن فكرت بيني وبين نفسي وقلت بغير اسلوبي وطريقة تعاملي معه.....والحمد لله الحين حياتي مستقره وصار اذا زعلت يجي يراضيني....حتى اني احيانا" بشوف شكثر غلاتي عنده ازعل من مزاجي ويجي ويراضيني.....
يعني لازم تغيرين طريقت تعاملك معه...ولا تكثرين من الزعل بعدين يتعود عليه ويصير زعلك ورضاك واحد....ولازم اول مايجي يراضيك ارضي على طول....
ولاتسمعين كلام الحريم اللي يحرضونك على زوجك اسمعي نصيحتي...لانهن ماعندهن سالفه لايفكرن بعقولهن...
واحذري....ثم احذري....ثم أحذري...من انك تحرمينه من حقه الشرعي حتى لوتكونون متزاعلين...اعطيه لكن من دون نفس...لان الرجل عنده كرامه مايرضى ان اي مرأه تذله عشان شي...وترى يمكن يكرهك بسبب هالتصرف
روحي الحين...وراضيه...لا تاجلين.... الحين روحي...وقولي ان نفسيتك زفته بسبب الحمل...والله ان الرجل اذاحب زوجته مايبخل عليها حتى لوتطلب عيونه..وترى رضاهم سهل...بتتعبين في البدايه تحملي والله يحنن قلب زوجك ويهدي سركم...ويسعدكم....

اعذريني اختي طولت عليك....