عنوان الموضوع : ممكن تنصحوني [تم الاجابة]
مقدم من طرف منتديات المرأة العربية

السلام عليكم
انا مشكلتي هي بيت حماتي لااعرف هل يكرهوني ام هذه طبيعة عدهم يعني كل ما ياتون لزيارتنا يسمعونني كلام جارح لا يحترموني دائما يقلدون على تصرفاتي ويغثوني بكلام لاادري من اين ياتون به ... يعني على المثال عندما اقدم لهم العصير يقولون احنه مانشرب من هذا العصير الوسخ .او اقدم لهم الشاي يقولون هذا الشاي قديم مال البارحة ..او يعبون على تربيبيتي للاولاد او على لبسي او على ترتيبي للبيت مع العلم الكل يمدح بنضافتي و طبخي الطيب ........ والله والله والله انا احترمهم كثيرا ولا في اي يوم وجهتوا لهم كلام جارح بالعكس عندما ياتون لزيارتنا اعمل لهم كل الاكل الي يحبوا واكثر اشكال وانواع ورغم كل لايقولون تسلم ايدك او الاكل طيب بل العكس يقولون هذا حامض وهذا مالح وهذا مو طيب احنه مانحبه وماناكله وكلما اذهب الي بيتهم يوجد نفس الاكل ..ما اطول عليكم انا منغثة جدا منهم وبعد ما عندي تحمل ما احب استخدم نفس اسلوبهم لان هذا مو من طبعي بس ماعرف كيف اتعامل معهم والله حتى بدات اكره زيارتهم لي او اذهب اليهم كثير من الاقرباء يشتكون من اسلوبهم هذا زوجي يقول اهمليهم بس الصراحة ما اقدر لان كل كلمة يقولوها تدور ببالي كل الوقت لااستطيع انسى ...........
اتمنى ان لاازعجكم بس انا اليوم منغثة جدا جدا ولاادري كيف اتصرف معهم ارجوا تساعطوني وتنصحوني مثل اختكم والله يجازي الخير للكل

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

وعليكم السلام

اختي ام سارو

كثيراً مانسمع عن المشادات بين أمهات والزوجات ..
وبين الزوجات وأخوات الزوج ..
لذا أنصحك وأنصح نفسي ..
إستعيني بالله في كل أمورك ..
وإبدأي يومك بالأذكار والإستغفار ـ
واختميه بالأذكار والإستغفار ـ
وليكن كل مايحصل لك في وثيقة حسابك ..
وأثناء ذلك تسببي بالأمور الطيبه ..
لاتلتزمي الصمت كثيراً ..
ولاتتنرفزي بل كوني هادئة وواثقه ..
حااااااااااااولي قدر ماتستطيعين ..
وليكن أثنا ذلك ..
ردّك بليغاً وحكيماً وبهدوء ..
فمثلاً لتكن ردودك على هذا النحو ..
آيات من القرآن تناسب حال ماأنتِ عليه ..
أو أحاديث توردينها .
أو أبيات من الشعر ..

وفقكِ الله وأعانك على طاعته ..

__________________________________________________ __________
بالبدايه اسمحيلي اقول انت غلطانه كان من البداية حطيتي حدود في التعامل انزين الوحده تحترم بيت حمولتها وتحطهم فوق راسها وتعاملها بما يرضي الله لكن انها تصير تيتي تيتي مثل مارحتي جيتي هذا لا المفروض يكون لج شخصية يعني مع احترامي شحقة اذا زاروج بالبيت تتعبين روحج بالاصناف اللي يحبونها وهم مايستهلون يعني تدرين انهم يعيبون عليج وتطبخين لهم لا والله اذا جو صلحي عشاهم والحلويات اللي تهتوينها انت مو هم واذا غلطوا اسكتي وطنشيهم وقولي جزاكم الله خير والا شكرا هذا من ذوقكم وقوليها وهم يسمعون عشان يعرفون انج مو شايفتهم حاجه وهم اذ شافوا تعاملج وياهم جذي بينقهرون وبالنسبه لولدهم لاتقولين له حاجه وتشكين له بالعكس طنشي عشان بعدين مايحط الغلط عليج بالعكس امدحي امه قدامه وقولي الله يجزاها بالخير خالتي ولاتعلقين على تصرفاتها ودام انت واثقه من نفسج ماعليج منهم ومن كلامهم لان اغلب بيت الحموله فيهم نذاله الا من رحم ودامج حاولتي تتربين لهم وتعاملينهم بالطيبه ومانفع خلاص استخدمي اسلوب التطنيش وهم راح يملون واذا جو في بيتج لاتكثرين كلام عشان ماتفتحين مجال يتكلمون يادوب كلمه ورد غطاه وخليج مبتسمه دايم لكن انتبهي تدخلين عيالج بالسالفه لانه مهما كان اهلهم يعني حببيهم فيهم حتى لو بالكذب وخليهم بين فترة وفترة يجونهم لكن انت عشان ماتغثين روحج لاتروحين الا بالمناسبات والامع زوجج سلمي واجلسي ساعه ساعتين بالكثير الكثير وردي بيتج لان كل واحد له طاقة تحمل وكثرة الضغط يولد الانفجار ولاتنسين تغيرين من تعاملج السلبي مع الكل يعني ياقلبي مثل مالغيرج حقوق هم انت انسانه ولج حقوق والله يكون بعونج يالغلا

مشكورة مشكورة يا رعش على كلامك ونصائحك وانا اشكر الله على كل شي

سمورة حبيبتي والله عندج حق بكل كلمة كتبتيها هم ناس ما يفيد معاهم شي احسن شي هو اطنشهم وما افكر بيهم اشيلهم من بالي الا بالمناسبات اتذكرهم بس صدقي هم مايتركوني بحالي اذا ما اروح يتصلون بالتلفون يتكلمون كلمتين الاولى يسالون عن الاحوال والثانية كلام يجرح الضاهر متفقين عليه .....شوفي هي المشكلة انه اخته اكبرمني وما متزوجه هاي المصيبه التعامل معاها صعب جدا تغار من كل شي يارب تتزوج واني اخلص وارتاح هي سبب كل المشاكل .....بس راح اسمع كلامج وما اهتملهم ولا افكر بكلامهم .....دوختج حبيبتي

افا عليج شنو دوختيني كلنا خوات يابعدي وطبيعي اخته تغار منج دامها ماتزوجت بس ادعيلهم بالهدايه واذا اتصلوا اختصري المكالمات عشان ماتعطينهم مجال

هلا فيك قلبي احنا لبعض