عنوان الموضوع : تجربتي مع زبدة الشيا للخطوط البيضاء
مقدم من طرف منتديات المرأة العربية

تجربتي مع ط²ط¨ط¯ط© ط§ظ„ط´ظٹط§ ظ„ظ„ط®ط·ظˆط· ط§ظ„ط¨ظٹط¶ط§ط، ، طھط¬ط±ط¨طھظٹ مع زبدة الشيا للخطوط البيضاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قرأت في احد المرات موضوع لواحدة من الكريمات هنا عن استخدام زبدة الشيا مع زيت الزيتون لعلاج تشققات الجسم البيضاء... فجربت الطريقة وجئتكم بنتيجة التجربه علي ...

بداية... الموضوع مقسم لقسمين رئيسين... قسم فيه ملخص التجربه للي وراها طبخ وعيال ... وقسم اخر فيه التجربه بالتفاصيل... القسم الثاني ايضا قسمته لأقسام ترونها تحت... <<< ياعيني عالترتيب

1) الخلاصة:

استخدمت الخلطة مرتين باليوم, صبح ومساء مع صنفرة شديدة مرة واحدة باليوم بالمساء بعد رجعتي من الجامعة, لمدة لا تقل عن سبع شهور ونص لثمان شهور
والنتيجة: ولا شيء ! ولا حتى 10% تحسن... اخذت صور قبل ومابعد... ونفس الوضع ماتغير شيء!

الي تبي تفاصيل أكثر عن حالتي وعن الطريقة تكمل... والي ماتبي الله الحافظ

2) التفاصيل:

حتى اسهل قراءة الموضوع لأنه طويل نوعا ما قسمت هذا الجزء الى خمسة اقسام
أ) وضعي مع الخطوط البيضاء
ب) الخلطة و المقادير والعدة!
ج) الطريقة
د) النتيجة
ه) خاتمة!

بسم الله...

أ) وضعي مع الخطوط البيضاء

عندي نوعين من الخطوط... نوع بدأ من ثلاث-اربع سنوات فوق الركبه بسبب جلستي الغبية وقلة شرب الماء,,, المشكلة اني ماكنت اعرف ان بداية الخطوط البيضاء تبدأ باللون الاحمر والا كنت تلاحقت على عمري ...
ونوع قديم جدا ما اعرف متى جاء وكيف... كل الي اعرفه اني لما بلغت العشرين سنة بدأت انتبه لها واصبحت تضايقني كثيرا... على الاقل موجودة من سن بلوغي (يعني الى الان يمكن عشر سنوات بالقليل)... يقال اني كنت سمينه وانا صغيرة... بس الاكيد ان وزني عمره ماتعدى الـ 45 الى يومي هذا!

فقررت اني اجرب الخلطه على النوعين واشوف وين ممكن ارى تحسن... بدأت ببداية العام الميلادي الحالي... 2017 الى نهاية الشهر ثمانية...

والحمد لله, ما اعاني من اي مشاكل بالجلد...

ب) الخلطة و المقادير والعدة!

الخلطة هي كالتالي
1) زبدة شيا خام 100% ... حتى اضمن انها 100% خام طلبتها من ثلاث مصادر تقريبا من كل مصدر 200 غرام وكانت تقريبا متطابقة.. وهذا أكد لي ان الي بين يدي فعلا خام 100%...
2) زيت الزيتون... وهذا الله يسلمكم شريت اغلى الي موجود بالسوق من نوع Extra virgin olive oil ... ثقيل جدا ولونه أخضر غامق وطعمة روعة... حتى بس اضمن ان مافيه سبب يخلي الخلطه ماتشتغل معي!!
3) ليمون ... كنت اقطع الليمون لنصفين, نصف لليوم ونصف لليوم الي بعدة...
4) فرشاة للجسم... حق الصنفرة قوية جدا اخذتها من Boots (وضعت لها رابط تحت...)

خلطت زبدة الشيا مع زيت الزيتون تقريبا 50% بعلبة صغيرة... وكل مرة يخلص اخلط مرة ثانية...
الليمون ما اخلطه معهم...

ج) الطريقة

بـأول اسبوعين, كنت اخذ الليمونه أمررها على المنطقة الي فيها الخطوط البيضاء لمدة تقريبا خمس دقائق, بعدين اتركها على جسمي خمسة لعشر دقائق ثانية... حتى تصفي جسمي من الجلد الميت... بعدها اخذ شاور واستخدم فرشاة الصنفرة هذي للمنطقة الي ابي اعالجها من الخطوط... والصنفرة من الي تحبها قلوبكم هههه... بعدها اجفف المنطقه زين واضيف الخلطة مع التدليك المستمر لمدة عشر دقائق... حتى يمدي الجلد تمتص الخلطة (مع انها ثقيلة وماتروح بسهولة) ... بعدها انام فيها... ولما اصبح الصبح قبل اطلع الجامعه احط الخلطه مرة ثانية واعيد التدليك ايضا لمدة عشر دقائق بعدها ألبس ملابسي واطلع (ما استخدم لا ليمون الصبح ولا صنفرة) ...

هذا بالنسبة لأول اسبوعين... الي بعدها ماعاد اسخدمت الليمون لأني مالقيت بالثلاجة. ويظهر خلصته من البيت هههههه... ماكنت ناوية اصلا استخدمة لمدة طويلة كنت بس ابي اجهز البشرة حتى تمتص الخلطة بشكل افضل...

د) النتيجة

النتيجة يا حلوات كما أسلفت... بعد كل التعب هذا ولمدة ماتقل عن السبع شهور ونص ما تغير وضعي مع هالخطوط! حتى على الخطوط الي مالها غير 3-4 سنوات ... صبرت من قلب وكنت جادة في المحاولة... لكن ما استفدت اي شيء... ولا حتى 10% !! قهر صراحة... لكن الحمد لله على كل حال...

قلت بنفسي, يالله على الاقل اكون كسبت بشرة ناعمة واصبحت العلامات ملمسها ناعم... لكن المضحك بالموضوع اني كنت عارفه اني ماكسبت الشيء هذا لأن بمجرد توقفي لمدة اسبوع بشهر مايو (سافرت لحضور مؤتمر بجنوب افريقيا وممنوع حمل المواد السائلة بالمطار)... فاضطررت للتوقف ورجعت بشرتي مثل ماكانت, لا ناعمة ولا شيء! والحين من توقفت رجعت كما كانت من اليوم الثاني حتى بعد كل هالشهور من الترطيب!!

ه) خاتمة!

اعلن اني اتسلمت للحقيقة العلمية التي تقول, ان لا المرطبات ولا اي شيء يستخدم للبشرة الخارجية (مثل التقشير) ممكن يعيد البشرة كما كانت في حال الخطوط البيضاء كان لها فترة طويلة جدا! لأن المشكلة ليست خارجية, المشكلة عضوية بالجلد الي ماعاد ينتج collagen كما ينبغي وينتج عنه ظهور التشققات... نعم ممكن تعالج التشققات الحمراء او البيضاء حديثا... لكن الي عمرها فوق العشر سنوات... شبه مستحيل... على الاقل في وضعي حتى الي عمرها 3-4 سنوات ما تغير حالها!!

اتمنى من الكريمات الي خطوطها البيضاء فوق العشر سنوات وجربت الخلطه تعطينا نتائجها مع المدة الي حاولت...
يالله الحمد لله أولا واخيرا

وايضا اتمنى من البنات ينشروا تجربتي بالمنتديات...+ المصدر الي هو المنتدى هذا مع اسمي فضلا لا أمرا حتى يسهل عالبنات طرح اسئلتهم علي اذا عندهم...

تحياتي

الصور المصغرة للصور المرفقة

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

جميل

__________________________________________________ __________
حبيبتي مالك الا ديرما رولر وبعدها هذي الخلطه الممتازه حتمشي معاكي , اذا ماتعرفين ايش هي ديرما رولر هي عباره عن كفره صغيره مليئه بالابر الدقيقه وطبعا تختلف مقاسات الابر على حسب المنطقه والمشكله لمشكله الخطوط البيضاء انا افضل انك تستخدمين مقاس 2 ملم مو اقل ولا اكثر خصوصا انو زي ماقلتي حقتكي عميقه ,

شخصيا انا استخدمها خلف ساقي ورا الركبه وفي قفايا ,لي اللحين امكن 3 شهور او حتى اكثر , اعملها كل شهر او 6 اسابيع زي ما الدكاتره ينصحوا لان بناء الكولاجين يأخذ 40 يوم تقريبا وكمان حتى يعيد الجلد علاج نفسه وانا اقولك اني لقيت تحسن وفرق واضح ,اللون يبدا يقل بياضا و يصير زي لون بشرتكي اكثر حجمها يتقلص ملمسها يتحسن , هما يقولوا انك ما راح تشوفي الفرق اللي يبرد القلب ويخليها تقريبا مختفيه او مو واضحه الا بعد 6 شهور و انتي ما شاء الله مبين انك انسانه مثابره جدا فحتزبط معاكي 100% ان شاء الله ,( وعلى فكره استخدامها اكثر من 6 شهور ما منو اي ضرر بالعكس حيخفيها اكثر )

الحكمه من استخدام الديرما رولر هي انها تعيد بناء الكولجين في طبقة الجلد من الداخل يعني تعالج المشكله من جذورها وافضل ماركه في الديرما هي الماركه الكوريه DR Roller تلقينها في امازون .

يصير اللحين مع استخدام الديرما رولر تحطين بايو اويل في الصباح وهو جدا مفيد في اخفاء الندوب و التشققات وخلطة الشيا في الليل وبأذن الله حتشوفين الفرق مع مرور الوقت , اتمنى لك التوفيق وانا مستعده اجاوب على كل اسئلتكم لاني اعرف قد ايش هذي التشققات تأثر على النفسيه و الثقه بالنفس وبما اني الحمدالله لقيت الحل لها حبيت اشاركوا معاكم كلكم ان شاء الله تستفيدون و هذي الشغله يبالها صبر و عزيمه .