عنوان الموضوع : ۝۝۝ حملة تنظيف للبيت و للمنزل ◄الجزءالاول►۝۝ ۝
مقدم من طرف منتديات المرأة العربية

برنامج الحملة

الجانب التنظيفي :

هدفنا في الحملة هو التنظيف العميق بدون تعب او ملل
بحيث بالاضافة الى الاشغال اليومية الاعتيادية نخصص واجب لكل يوم يكون فيه جزء من طھظ†ط¸ظٹظپ العميق لغرفة من غرف البيت، وبكذا ما يمر الاسبوع الا يكون عندنا غرفة نظيفة تنظيف تام و عميق ،وننتقل لجزء آخر من البيت

الجانب الديني:

الاعمال بالنسبة للجانب الديني مقسمة 3 اقسام يومية واسبوعية وشهرية

اليومية: (صلاة الفجر+ الاذكار الصباحية والمسائية + صلاة الضحى والوتر + حفظ وقراءة القران )
بالنسبة للحفظ 3 ايام في الاسبوع يعني يكون الحفظ السبت والاثنين والاربعاء والايات قليلة 5 ايات فقط، يوم حفظ ويوم الي بعده مراجعة الحفظ ،+تلاوة القران حزب او جزء حسب الاستطاعة ومن اجتهدت فلها الاجر بإذن الله

الاسبوعية : ( صيام الاثنين والخميس ) حسب الاستطاعة وبعد اخذ الاذن من الزوج

الشهرية : ( صيام ايام البيض والصدقة )كل وحدة فينا ممكن يعطيها زوجها مصروف شهري لنفسها تأخذ منه بما تجود به نفسها وتتصدق بالي ربنا يقدرها عليه ...

عن أبي هُريرة: -رضي الله عنه -,قال: (أوصاني خليلي-صلى الله عليه وسلم- بثلاث: بصيام ثلاثة أيام في كل شهر،وركعتي الضحى، وأن أوتر قبل أن أنام).
انشطة متنوعة:

يندرج من خلالها خبرات المطبخية، وتجارب التجميل والماسكات، وكذلك تبادل الروابط المفيدة من المنتدى

وسيتم ادراج كل اسبوع مساء يوم الجمعة جدول يقسم اعمال اليومية خلال السبوع، بحيث يتسنى للجميع اخذ الجدول من بداية الاسبوع في حالة عدم التفرغ للدخول الى المنتدى كل يوم

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>> >>>>>
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>> >>>>
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>> >>>>>

جدول الاسبوع
(تنظيف المجلس)

السبت :

أذكار الصباح + صلاة الضحى + حفظ ( 1_5) سورة الكهف + قراءة الحزب الاول+ أذكار المساء + صلاة الوتر ..

الثلاجة+ الغسيل + تنظيف الحمام

الاحد:

أذكار الصباح + صلاة الضحى + مراجعة الحفظ + قراءة الحزب 2+ أذكار المساء + صلاة الوتر ..

المكيف + نوافذ + الباب

الاثنين :

صيام +أذكار الصباح + صلاة الضحى + حفظ (5_10) سورة الكهف + قراءة الحزب 3+ أذكار المساء + صلاة الوتر ..

السجاد + الكنب + النجفة

الثلاثاء :

أذكار الصباح + صلاة الضحى + مراجعة الحفظ + قراءة الحزب 3+ أذكار المساء + صلاة الوتر ..

دولاب التلفاز + مفاتيح الكهرباء

الاربعاء :

أذكار الصباح + صلاة الضحى + حفظ ( 10_15) سورة الكهف + قراءة الحزب 4+ أذكار المساء + صلاة الوتر ..

الجدران + اكسسوارات الزينة

الخميس :

صيام + أذكار الصباح + صلاة الضحى + مراجعة الحفظ + قراءة الحزب 5+ أذكار المساء + صلاة الوتر ..

إجازة من تنظيف العميق

الجمعة :

أذكار الصباح + صلاة الضحى + قراءة سورة الكهف + مراجعة الحفظ ( 1 _ 15) + أذكار المساء + صلاة الوتر ..

إجازة من تنظيف العميق

الموضوع للامانه منقول ولقي صدئ اكثر من رائع في منتداه لدرجة ان له 3اجزاء وفي كثير من الاخوات صارت حياتهم ناجحه واكثر من رائعه بعد ماكانت علئ حافة الهاويه
وتحياتي للجميع

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

بنات انا ماحطيت هذا الموضوع علشان تقروه وبس
انا ابي مشتركات معايه في هذي الحمله وابي تسجيل يومي +كتابة يوميات الاخوات المشتركات في الموضوع وصدقوني راح تنقلب حياتنا اكثر من حلوه ومريحه وراح نكسر الروتين + الاجر الكبير الي راح نحصده مع بعض
بنات ابي جديه في الموضوع ابي من الاداريات والمشرفات يهزون هذا الموضوع هز ونصير قدوه لكثير من الاخوات الي حياتهم كلها من غير فايده
علئ الاقل الي عندها شغاله تشترك معانا في اليوميات الدينيه
الموضوع اكثر من مجرد ابداء راي
وانا راح اسجل يومياتي كل يوم والي يبي يشارك معايه ويحصد الاجر وينجح الموضوع ونكون قدوات صالحه لبناتنا المسلمات يتفضل الله يحييه ويبارك فيه ويجزاه خير

انا راح ابداء من بكره بتسجيل يومياتي الخاصه بيوم الاثنين

__________________________________________________ __________
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله اليوم صحيت من الفجر وطبعا لظرفي الخاص عندي اجازه من الصلاة بس هذا ماراح يمنعني من مواصلة المسيره
الحين راح اقوم واقراء اذكار الصباح واجلس اسبح الين يطلع النور
وراح اقعد طول اليوم بحفظ صورة الكهف من البدايه يعني من 1 الئ5 والله ياخذ بيدي واحفظها
وفي الظهر راح ايداء بتخريج لبس الكنبات علشان انظفها ..........واذا اتممت حملتي الصباحيه علئ المنزل راح ارجع واقولكم ايش صار معايه وبايش حسيت في يومي
ويارب الاقي بنات يشاركوني هذي اليوميات ونكمل المشوار مع بعض امين يارب

الحمد لله اتنشط وخرجت لبس الكنبات والحين هي في الغساله
والحين ابي ارتاح والظهر راح انوم بناتي وابداء حملتي علئ الموكيت واصلا هي غرفه وحده فيها موكيت يعني ماراح تتعبنب لان البيت كله سيراميك
وطبعا راح انظف الابجورات بس ماهو لحالي يعني الموضوع ماراح ياخذ مني اكث من ساعه ونص بس
واخيرا راح اخذ قسط من الراحه وبعدها اواصل حفظ سورة الكهف
يله بنات وينكم مصرين علئ رايكم ولا احد دخل الموضوع وشاركني
بس هذا ماراح يهبط عزيمتي وافشل من البدايه
تحياتي لكم واتمنئ اشوف برونزياتنا النشيطات معايه

إسم ربي عليكم
تقل خايفين,,,
صدقوني لو مو قسم المنتدئ العام كان شكيت انو يطلع لكم <<<ابوحرفين ((((بسم الله الرحمن الرحيم))))

خلاص بسجل انا <<<<

حلو كم صرنا ثنتين ,,,,,

انا وعروب,,,,

خلاص قفلنا المجموعه ,,,
خخخخخخ كل ماأمر عالموضوع واشوف عدد المشاهدات اضحك,

عموما اليوم يوافق الثلاثاء يعني حسوي انا واختي وحبيبتي عروبه الله مايحرمني من تواجدها وايجابياتها امين
الثلاثاء :

أذكار الصباح + صلاة الضحى + مراجعة الحفظ + قراءة الحزب 3+ أذكار المساء + صلاة الوتر ..

دولاب التلفاز + مفاتيح الكهرباء
وانا صحيت الساعه 8 وقمت واتفقدت بناتي وخليتهم نايمين ورحت سويت لي بعض الشغلات
وبعدين اخذت مسبحتي واستغفرت وسبحت وقعت اراجع بيني وبين نفس حفظي الي امس والحمد لله حفظت بس يبغالي ارددها دائما علشان ماانساها
وامابخصوص البيت فما عندي شغل كثير اليوم يعني الي في الجدول نظيف اصلا يعني اليوم راح ادلع نفسي
يمكن اخرج واروح السوق ناقصتني شوية غريضات وانا اختكم وابي اروح اجيبها
واما في الليل ابي اخذمن وقتي واجلس ارتب شنطتي لاني رايحه مكه باذن الله يوم السبت علئ خير
وخلاص سيو اشوفكم علئ الف خير

اوه نسيت
باي عروبتي شدي حيلك لاني ادري الالتزام يبغالوا ناس قده وانا ابيكي تشوفين الموضوع علئ انه فعل خير ونحاول نجدد حياتنا للاحسن ونشغل ولو قسط بسيط من حياتنا اليوميه بما ينفعنا ونؤجر عليه ومعليش ياعروبتي حتئ لو ماالتزمتي بكل الجدول ترئ عادي المهم انك سويتي شي ليومك مفيد ويله لنا لقاء ثاني بكره مع حفظ الله

بسم الله الرحمن الرحيم((الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم *لا تأخذه سنة ولا نوم *له مافي السموات ومافي الارض *من ذا الذي يشفع عنده الا باذنه*يعلم مابين ايديهم وما خلفهم*ولا يحيطون بشيئ من علمه الا بما شاء* وسع كرسيه السموات والارض ولا يوده حفظهما وهو العلي العظيم))
بسم الله الرحمن الرحيم
((قل هو الله احد *الله الصمد *لم يلد ولم يولد* ولم يكن له كفوا احد))(ثلاثاً))

بسم الله الرحمن الرحيم((قل اعوذ برب الفلق* من شر ماخلق* ومن شر غاسقٍ اذا وقب* ومن شر النفثات في العقد* ومن شر حاسداً اذا حسد))((ثلاثاً))

بسم الله الرحمن الرحيم ((قل اعوذ برب الناس* ملك الناس* ألهِ الناس* من شر الوسواس الخناس* الذي يوسوس في صدور الناس* من الجنة والناس))((ثلاثاً))

اللّهُـمَّ بِكَ أَصْـبَحْنا وَبِكَ أَمْسَـينا ، وَبِكَ نَحْـيا وَبِكَ نَمُـوتُ وَإِلَـيْكَ النُّـشُور

اللّهُـمَّ ما أَصْبَـَحَ بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك ، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك ، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر

اللّهُـمَّ عافِـني في بَدَنـي ، اللّهُـمَّ عافِـني في سَمْـعي ، اللّهُـمَّ عافِـني في بَصَـري ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ . (ثلاثاً)
اللّهُـمَّ إِنّـي أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكُـفر ، وَالفَـقْر ، وَأَعـوذُبِكَ مِنْ عَذابِ القَـبْر ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ . (ثلاثاً)
حسبي الله الذي لااله الاهو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم(سبعه مرات)

اللّهُمّ أَنْتَ رَبّي ، لَا إلَهَ إلّا أَنْتَ ، عَلَيْكَ تَوَكّلْتُ وَأَنْتَ رَبّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ مَا شَاءَ اللّهُ كَانَ وَمَا لَمْ يَشَأْ لَمْ يَكُنْ لَا حَوْلَ وَلَا قُوّةَ إلّا بِاَللّهِ الْعَلِيّ الْعَظِيمِ أَعْلَمُ أَنّ اللّهَ عَلَى كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنّ اللّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلّ شَيْءٍ عِلْمًا ، اللّهُمّ إنّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرّ نَفْسِي ، وَشَرّ كُلّ دَابّةٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا ، إنّ رَبّي عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيم

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم يشفي أبوي واهديه واشفي امي واهديها وخليهم لنا ويعافيهم من كل شر ويشفي مرضانا ومرضى المسلمين اجمعين

اللهم اهدي اخوالي وسخر لي زوجي واهديه لطريق الحق امين

رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء

ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَِ

رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي

لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ

رَّبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ

صبحكم الله بالخير

شخباركم يارب تكونوا باتم الصحه والعافيه