عنوان الموضوع : ساعدوني - لتجهيز العروس
مقدم من طرف منتديات المرأة العربية

ساعدوني الله يجزاكم الجنه
اسعدالله اوقاتكم بكل خير
صراحه انا عروس زواجي ب12/12
والزواج تحدد بتاريخ غير متوقع بالنسبه لي
وتخيلوااااا مابعد بديت اجهز للزواج
والمشكله ماعندي احديساعدني وانا اول وحده اتزوج وخواتي صغار وتخيلوا انا بنت من بين الاولاد
ابغى احدينورني ويقول لي وش اشتري بالضبط
ويحددلي عدد معين لكل الاحتياجات خصوصا ان زواجي راح يكون ببداية الشتاء والبضاعه الشتويه مابعد نزلت
وراح اروح للرياض الاسبوع الجاي
ومحتاره ابغى مشغل اقص واصبغ شعري عنده بس يكون مضمون
وابغى مشاغل للخياطه وابغى اسماء محلات تبيع تيورات حلوه

واليوم كنت ادور على خلطه لتفتبح البشره وطحت بالمنتدى هذا
واول مره اشوفه بصراحه استفدت كثيروسجلت بالمنتدى
اللي لفت انتباهي وجود اخوات يسوقون بضائعهم
وشفت اشياء حلوه وغريبه
وابغى من اي اخت ترغب اتعامل معها تقول وش عندها
وكيف تقدرتوصلها لي
شاكره لكم ومقدره لكل اخت تستطيع مساعدتي

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

مبروووك خيتو والله يتمم لك على خير .. واكيد لازم تبدأين تشترين كل اللوزام من ملابس لك داخلية وملابس طلعات وملابس البيت وملابس لغرفة النوم كمان .. وتشترين مايناسب من الاحذية والشنط والاكسسوارات والذهب لاتنسيه ولازم تهتمين في عمرك وتسوين حمام مغربي واقنعة للوجه وتهتمين بالاماكن الحساسة وشعرك لاتضبطينه الا قبل زواجك مثلا باسبوع وسويه عند واحدة مشهورة وخبيرة
وعالمحلات لو رحتي السوق بتشوفين اللي يعجبك وتختارينه مو شرط محلات معينة لان في محلات راقية ملبوساتها ولاتسوى .. واتمنى اكون افدتك وتقبلي مروري

__________________________________________________ __________
سوار العسل شاكره لك مروركبس مشكلتي ماني من الرياض يعني ابغى احد يقول وش افضل المحلات هناكوابغى اعرف وش اشتري بالضبط مابي اروح وفيه شي ناقصني واتفشل

حبيبتي نوره الف الف مبروك ....حبيبتي انتي لا تشيلين هم وتتوترين بالعكس انا مثلك زواجي قريب بس انزل السوق على رااااحتي حتى بعض الاحيان ارجع من السوق ويدي فاااضيه انا مو من سكان الرياض عشان كذا ما اقدر افيدك في المحلات بس راح اقولك الشغلات اللي انا سويتها................................
اول شي بالنسبه للملابس اكثر شي تشترينه هو الملابس الداخليه اشتري كميه كبيييره
والجينزات والتيشيرتات وملابس البيت تشترينها على حسب نوعية جسمك يعني بالنسبه لي انا من النوع اللي مهما آكل ما امتن عشان كذا خذيت ملابس كثيره لكن اذا كان جسمك يتغير فانصحك لا تكثرين من الملابس حقت البيت وقمصان النوم نوعي فيها يعني بعضها بيجامات وبعضها قمصان بعضها ساتره وبعضها مفتوحه وقصيره وبعضها شفاف وحتى القمصان لا تكثرين منها ..............
لا تنسن العطووووور خذي عطور كثيره وياريت تكون كلها رايقه ما يكون فيها عطور ريحتها قوويه ......ملابس الزيارات انا اخذت 5 طقوم للزيارات مع شنطها ومع جزمها (الله يكرمك )ومع ومع مناكيرها ........
بالنسبه لطقم الاستحمام اشتري طقم كامل لك ولزوجك انا شريت طقم كامل لي وله وشريت طقم ثاني لي لحالي ........ولا تنسين تشترين البخور للبيت انا شريته من عبد الصمد القرشي بخور يجنن صحيح غالي بس يستاهل اذا رحتي راح تنخبلين على ريحة البخور اللي عندهم ..........وهذا اللي شريته لحد الان صدقيني اذا كنتي خايفه وما استمتعتي بروحتك وجيتك للاسواق راح تندمين بعد الزواج وراح تقولين ياليت ارجع عروس واشتري كل شي على رواق .....ايه بعد شريت 3 فساتين نعووومه للبيت
وشريت فستانين للزواجات ما تدرين الا وهم يقولون زواج بنت عمه ولا بنت خاله ولا اي احد يقربله فلازم تعملين حسابك .........
مكياجاتي كلها اخذتها من بودي شوب ومكياجي حاجات نعووومه وروعه .....
وبالنسبه لقصة الشعر انا صراحه مو معاك في قص الشعر لانك راح تحتاجين يكون شعرك طويل يوم زواجك عشان ما تحتاسين في التسريحه وحتى الصبغ انا ما صبغت لانه في الشهرين الاولى راح يكون فيها زيارات كثييير وما راح يكفيك الوقت انك كل شوي تستشورين والصبغه راح تتعب الشعر كثييير وتبينه مو صحي انا قصدي عشان اذا طلعولك اهل زوجك فجئه وما مداكي تستشورين يكون شعرك على الاقل حلو وصحي
ومن ناحيه ثانيه عشان زوجك ما يمل خليه يشوف شعرك بلونه الطبيعي وبعد شهر غير اللوك وقصيه واصبغيه صدقيني راح يكون اروع من انك تقصين وتصبغين من الحين.....
ايه تذكرت من ضمن الاغراض اللي شريتهم مكواة سيراميك نصيحه لا تاخذين استشوار الهوا عشان مكواة السيراميك ما تطلع صوت حتى لو شعرك ناعم لازم تشترين المكواه عشان تسيحه اكثر ...............
وبالنسبه للذهب الله يكون بعونك انا شريت سلسله وخاتم وسواره وكلها ذهب ابيض
والفلوس الباقيه اللي المفروض احطها في الذهب حطيتها في البنك.........
وهذا كل اللي شريته للحين ..........
صدقيني اشتري برواقه ولا تخافين ان الوقت ما يكفيك راح يكفيك ان شاء الله وزود
اتمنى اكون افدتك ياقلبي ....والله يوفنا واياك وكل العرايس اجمعين.....
لك خالص حبي.............

مبروك اختي والله يوفقك ويسعدك شوفي اول شي قسمي مهرك
1 الذهب
2 المشغل
3 التصوير
4 الفستان والمسكة
5 قميص اول ليله
6 قمصان النوم خذي 10 اربعه ساترين ثلاثه دلع مش ساتر ومش كلش وثلاثه حركات يعني مش ساتر
7 ملابس داخليه يعني ثلاثين طقم منوعين لفساتين السهرة لملابس الطلعات للبيت بدون بطانه
8 ملابس البيت كثري منهم جينز علىتيشرتات على بلايز حركات على فساتين قصيرة تنانير قصار شورتات برمودة خذي كم بجامه عشان الشتاء وعشان البرد خذي الدشمبر الي يجي معه شبشب في الي يجي علىصوف ناعم وقماشه ثانيه ماعرف اسمه بس نفس قماش ملابس الاطفال الناعم خذي منهم 2 او 3
9 خذي 5 تيورات فخمه للخروج يعني عروس لازم الفخامه
10 ثلاث فساتين سهرة لطواراى
11 العطور خذي ثلاثه اثنين خفيف واحد ريحته قويه وخذي عود وبخور ومسك ابيض روعه
وخذيهم حجم صغير عشان الشنط
12 الشنط والجزم الله يكرمكم نسقي مع الملابس الي اخذتيهم
13 العبايه خذي عبايه عاديه لسوق وعبايتين كشخه واحده لدوام اذا انتي موظفه
14 المكياج كريم اساس بودره مضغوطه بلاشر لونين وردي وبرنزي اخفاء عيوب اروج اظلال
15 الستشوار والسرميك والة برون
16 طقم الحمام الي يجي اثنين لك ولزوجك وثاني الي يجي لف معه لفه لشعر وربطه
انشاالله اكون فدتك ومانسيت شي وبتوفيق

الف الف مبروك

شوفي حبيبتي لاتسوين مثل غلطتي لاني تزوجت من اهل الرياض وانا من اهل الغربيه وعاداتكم ماهي مثل عاداتناا
1ـ لاتنسين الذهب في المرتبه اولى
2ـ فستان العرس لازم يكون قبل العرس بسبوع لاني انا غلطة وندمة في هذا الشي (كان عرسي 28 وحجزت الفستان على 27 لاني ماكنت ادري تخيلوو كانت الطيلره موعدهاا يوم 27 الصباح والفستان مااخلص ولاسووا فيه شي جلست من دون فستان غير وحده من صديقات اختى اسعفتني بفستان بنت عمااه وانا محدده لوون الاكسسوار وفستان الاطفال ابيض وفضي باخير صار لون الفستان ذهبي وبيج ندمة وربي بس ربي كاتب البس هذا اللون )
2 ملابس الخرجه عند اهله لازم تكون شيك طبعا مع شنط والجزم والاكسوار بصراحه لازم ماركه هذا من راي انا
3 مكياااااااااااااااااجك اهم شي الالوان مثل

الذهبي المطفي والبيض والارنج والوردي هذي تكون كل لون بعلبه تحصليها عند بودي شوب مره رووعه بصراحه علبة اظلال حلوووه انتى وذووقك والبرنزي خطير عندهم

والاخضر ومدرجاته والازرق ومدرجاته اهم شي لانهاا هذي الوان الموضه
والمسكره خذي اسود وازرق فاتح مع قلم اللي داخل العين
اسود وابيض ازرق واخضر وموف سماوي هذا الالوان خطيره داخل العين بس لازم يكون القلم من الدب العريض لانهاا هذي حلوووه ماتطلع من العين ولاتسيح

الارواج
الاحمر عشان انتى عروس والاورانج ومدراجات الوردي

واي لانر تحصليه عند مكياجي حلوووو :w32:
تحصلي تتووه الحواجب لاترسميهها بقلم ارسميها بفرشه اللي مع البودره عشان احسن تحصليهاا عند حقين المكياج انا شتريتهاا من محل المصبااح علبه دائريه تراهاا مو عصار حتى العصار حلووو
انا كذا لما اشتريت مكيااجي لان دفتر الظل صار قديم لان العلب احلى
انا في كريم الاساس افضل ماركة ماكس فاكتر عصار احسن من العلبه
انتى وبشرتك .

بودرة الخدود احسن شي الاورنج والاحمر والوردي تحصليها عند بودي شووب حتى الالوان هاديه ماهي مزعجه :w32:عشان تكوني عروسه حلوو وانيقه

عشان خويتي صاحبة مشغل كذا كانت تعلمني كذا خلصت من اشياء المكياج الاساسيه
من غير اكسورات الشعر الشبصات والاستشوار والمكر والبنس والابر والخيوط هات الوان والمقص والمشاط شنطة تحصليهاا احجام واشكال مثل اللي بمشاغل تحصليهاا عند محلات اللي فيها اغراض المشاغل مع المقص وتشقير حواجبك وكريمات وغسولات وجهك والمناطق الحساسه
كمان المناكير والمزيل اللي تابع لهاا

الاحمر والوردي القامق والفاتح والابيض والشفاف والارنج والعودي
4ـ قميص ليلة الدخله طبعا مع الصندل حقه تابع معه ولبسه الداخلي :w32:
5 ـ ملابسك الداخليه خذيها من سنتر بونيت ولايف روز ونعومي
6 لوشن الجسم من نكتار بصراحه حلووو انا اخذت بالفراوله مع زيتهاا 150 بس الوشن اما غسول الجسم بالفراوله 50 مدري 100 خمرية الشعر من زهور الريف مع بودرة الجسم
العوده اخذت خيال من العربيه 140وحضاره من جنيد 100من بودي شوب اخذت عطر بزبدة البحر واخذت عطر لايف از

العطور اللي شريتهاا
فري سكسي 280
بلاك اكس اس 280
ايلين لونه موف 280
ستللا لونه اسود 250 تراهاا مركزه بس بصراحه خطيره ريحتها
اسكاد الجديد حلووو مره 280 وربي جذاب حلووو هذي العطور اللي شريتهاا

الفوحات من بودي شوب اخذيت بريحة الفراوله وزبدة البحر جوبا تراهاا العطر مره حلووو مركزز

لاتنسين صنادل البيت الدلع مع الخلخال الهادي :w32: عشان يدوخ عندك مع ريحة الوشن اللي من نكتار وريحة الخمرية اللي بشعرك يطيح على وجه

اما العود خذيه من بنافع قولي له عود العروسه اللي بالزفه تراه غالي الربع بثلاث ميه
اما البخور من الماجد اسمه بخور العروسه محطووووط بقصدير :w32:

اهم شي لاتكثري بملابس عشان جسمك يتغير بعد العرس ويمكن راح تحملي بعد العرس وصعبه تجلس وراح تضيق عليك هذي الاشياء اللي شريتهاا بتجهيزي بس اهلي انخلعووو من الشناط اللي جبتاهاا اربع شناط كلهاا الحجم الكبير وحده ملابس الخرجه والثانيه ملابس النوم والثالثه الشنط والجزم واربعه الصغيره فيهاا امكياجي وعطوراتي وادوات النظافه حقتي

اللي هي الوجه
صنفره بالخيار
مليلك
تونك
غسول نتروجينه الاورنج
لوشن غير معطر افضل انا النيفيا احطه بعد التنظيف عشان تكون بشرتي رطبه
ليدين شفتي كريم الاطفال اللي لونه وردي هاتيه واستخدميه لليديك تراه مره حلووو
فازلين فكس خلطتهاا عشان احطها بليل على شفاتي قبل مانام عشان تصبح ورديه
غسول المنطقه الحساسه هذي اللي شريتهااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

7ـ المشاغل اللي تعرف تصبغ وتسوي الحواجب والقص حلوووو اللي اعرفه وانا مجربه

مشغل دار باش بالتحليه عند محل عبدالوهاب اللاواني خلي التونسيه تسوي لك الصبغه لان التوانسه شغلهم حلووووو ومرتب على كافلتي رووحي وانتى مرتاحه

المكياج والتسريحه اللي بالتحليه هوو حلوووو تصليحهم قطرة ندى اللي بالتحليه بس انه زحمه عادي استني اهم شي تطلعي رووعه عند وحده اسمه جلووووووووووووووووو هي اللي تمسكك

دعوووووووووووووووووووووووووووووواتك للي اني احمل واي شي انا حاضر لو انتى بجده كان دليتك على اسماء المحلات ان شالله تكوني استفدتي يااحلوووووووووووووووووووووووووه