عنوان الموضوع : بإختصار برنامج لكي من ساسك لرااااسك
مقدم من طرف منتديات المرأة العربية

بسم الله الرحمن الرحيم

الي حابة اتغيرشكلها من راسها لقدميها
راح اتناول كل شي ان شا الله من عنايه ونظافه ولبس
بس المهمانها من تحت تجربه شخصيه حتى جدولكم في البيت
وباقل التكاليف
نبداء فيالاقدام
اولا نظافه,,كلماتحتاجينه هو ليفه اي نوع حجر اقدام اي صابون متوفر مقشر المتوفر ايضا حوضفيه ماء,
فازلين اكباس من المطبخ بلسمموس

ابداي بوضع الفزلين على الاقدام ولبس الاكياس اطول مدهممكن
ثم نقعالاقدام في ماء فاتر لمده عشر دقائق,,,
ثم غسل الاقدام بالصابون والحجر بقوهبحركه دائريه ثم التقشير بالمقشر ثمالغسل بالبلسم بعدين مشي الموس وشوفيالنتيجه والله روعه
وبعدين العنايه
وضع الفازلين حق الاقدام
ولبس اي شي يقي الاقدام من الفراش او السراميك في عندك الشراب واحذيهالمنزل

اللبس ,,,نعم يوجد للاقدام لبس انا اقولكم الاكسسوار للاقدام مهمخاصه عند الزوج,,,,مثل الخواتم
وفي طقم خ
اتم وخلخال

واخيرا البدي كير والمناكير,,
وتصير اقدامكم روووووعه
فيك شعر
اول شي بعد الدورهقبل الحلاوه مقشر وبعدين رغوه وبحركه دائريه بالحجر حق الاقدام يطلع اللي تحتالجلد
وبعدين شيلي بالحلاوه
وحطي بعدالحلاوهليمون+نشاء لمده خمس دقائق
اما الخدعه إذا طلعالشعر قبل الدوره الثانيه ضعي مقشر بعدبن مشي الموس روووعه ونعومه
وبعدين السيقان لازم تقشييير مستمرلاجل النعومه واذا كان فيها عيب البنات بقسم البشره ماقصروو لكن انا عندي بعضالخدع مثل

الهيلا هوب او ضع اكريم اولايبخلاصة التوت البرياوكريم اساس مع كريم مرطب,,,,,
وفيه مشكله اللي هيالخطوط اللي في الساق’’’’افضل شي لها عن تجربه زبده الكاكوبلمرز,,,
واللي عندها السيقان مليانهتجربخل التفاح مع زيت الزيتونوتلف عليه اكياسوتسوي تمارين و النتيجه اكيده باذن الله
وبعدين العنايه لابد من الترطيب اليومي للبشرةبالفازلين السائل
اما التزينعندكبخاخ الساق
وعندكالخلخال
الاحذيه لازم تكون نفس لون اللبس او اسوداو ابيض واللبس القصير له احذيه معينه,,,,(وهذي النقطه راح اتكلم عنه فيالتفصيل اذا وصلت للبس....)
زيهاذي
اما الطويلوالميديزيكذا
وحتى في البيت اللي سراميك وجاك ضيوف اوعند الزوج فيلها ذوق ولازمتكون مريحه,,,زيكذا,,

الان نجيللركب

اولا النظافة
لازمتشيلي الشعر بالحلاوه لانه تشيل الجلد الميت لكن قبل الحلاوه
اود اناشير الى نقطه معينه
اللي هي الحبوب الي في الركبه هي عباره عن شعر حتى لو حاولتيبالإبره تطلعينها تشو فين انها شعره
لكن انا عندي الحل الفتاك
اول شيضعي مقشر بعدين بالحجر حقالاقدام بحركه دايريهوبشوويش لاتتعورون وحولي انها بس لاطبقه الخارجيهلان الاحتكاك يسود فيهاوبعدين ضعي فكس مع فازلين واربطي علها كيس والله روعه
على فكرههذا المقشر روعه
والبياض اسخدميجلسوليد مع ليموناكثر من رائع ...وهذي الاغراض كامله

اما العنايهلاتحتك في الارض كثيرمثل اثناءالقيام بالاعمال المنزليه الكي وغيره
حاولي الترطيب باستمرار .بعدين التزيين ضعي عليا بودره لامعهللزوج طبعا او يوجد لاصقاتملونه مثل الاحرف خذي حرف زوجك ضعيها بالجزئالخارجي للركبه يعني بالجنب وايضا ملمع السيقان يجي رووعه
وبعدينالافخاذ شلي الشعر بكريم احسن شيفيت

بس أنا افضل تستخدمينابراااونالة ازاله الشعرللقدمين والساقين والأفخاذ واليدين لأنه يصير الشعرناعم ومو خشن
وبعدين العنابه واعيد واقو اهم شي الترطيب المستمرررواحسن شيزيت جنسون للاطفال

والتزين ضعي الصق حق النقش وعبيه امابالمناكير او داج الليل روعه مع قميص النوم او شرايط ستان تربط على شكلفيونكا

على لونالملابسالداخليه
اما البطن
انا اوركمفيه,,,,
اول شياخلطي زيت زيتون لمنع السماروخل تفاح لتذويب الشحوموبعدين حطيها الصباح ولفي عليا نايلو الثياب واشربي زنجبيل
وطبقي التمرينالتالي اذا كرش سوي تمارين شد البطن وهي انك تثبتين رجولك على الارض وترفعينظهرج لقدام وتردينه لورا
مثل هالصوره

اول شيسويها 10مرات
وراح تحسينبعوار مو طبيعي لانالعضلاتتحركت
وبعدين كل يوم ويوم زيديالرقم وبهالطريقه بتلاقين عضلات البطن مشدوده
وبعدين للنظافه اول شي ازالة الشعر بكريم لانالحلاوه ترهل البطنوهي منطقه لينه
وبعدين سوي لها تقشيربالليمونوالملح رووعه
ولا تنسين تنظيفالسر كل يوم اما الزينه ايضا الاصقات الي بالكلين وتقدرين تحطين تحت السرنقشه بالحنا طبعنانتيتسوينها
اما الصدر اول شي شيليالشعر بالمكينه,,,اللي بين الصدر
وبعدينتمارين الصدر لابد منها
وبعدين للشد ضعي الحمالهالمبتله بالما في الفريزا لمده نصف ساعه بعدينالبسيها يوميا
وكل يوم ادهنيالصدر ورطبيه وافضل شي زيت الزيتون الدافيولاننسى الماء الدافئ ثم البارد على التوالي,,
والبسي حمالات مريحه ولاتنامين علىالبطن
والزينه عندك الامعه حقهالصدر انا اشتريهامن نعومي وبديشوب

وايضا الاصقات الي علىشكل دموعوغيرها

اما الرقبه

منالامام لابد من عنايه مثل الوجه
لذالك اتركها مع الوجه
اما من الخلفاول شي ازاله الشعر كل شهر التنظيفها لابد من المسحه الطبيه والديتول الاخضر

والترطيب لابد من لتجنب الاسمرار
,,
الرقبه منالامام تعامل معاملت الوجه السببعلشان الون لازم يكونواحد يعني الوجه والرقبه شهريا نسوي لها شمع وتنضيف في البخار
امااسبوعيا,,,,نضع قناع الخيار

وبعدينقناع الزبادي مع الخميره والحلبهللتنفيخ الخدودويابنات انا ابغى اقولكم علىشغله مهمه ان التغذيه لها دور اساسي في الوجه
يعني لازم تاخذون فيتامبنمالتي سن ستول وايضا غذا ملكات النحل والله يابنات عن تجربهرووعه
وايضا لاننسى المساج كل اسبوع
وكمانهذا اكثر منرائع للبشره منهيمالايا

اما العنايه
فكل جزءمنالوجه له عنايه خاصه
اول شيالعين
لابد من اخذ القسط الكافي منالنوم ثم وضع اكياسشاي في ماء بارد ووضعها على العينولابد من كريم مغذي للمنطقه خاص فيهاووضع واقي شمس قبل الخروج
اما الشفايفاول شي تقشر بالمقشر حق الوجه وبعدين تفرشينها بفرشة الاسنان وبعدين حطيعليها عسل
وبعدين الترطيب وشرب الماءبكثرهوالنتيجه
الاننجي لتنضيف الوجه
اول خطوت من خطوات تنظيف الوجه هي :

تمسيح الوجه كاملا مع الرقبه بالتونر وذلك باستخدام القطن ولامانعمن استخدام الاسكنول بالقطن,,,
بعد ما مسحنا الوجه جيدا بالتونر .. نحط المقشر على الوجه كاملاوالرقبة ماعدا حول منطقة العين
هذا مثال للمقشر ( اختيار المقشر حسب الرغبه )
بعدما ينشف المقشر (يعني بعد نصف ساعه تقريبا )نزيلهباستخدام الفرشة الخاصة به التي في الصوره و تكون الازاله بحركهدائريه

او عن طريق اليد ... وذلك بوضع اليدين على الوجه و ادخالهاداخل بعض بسرعه و لازم اليد تكون ضاغطه على الوجه

بعد ما نزيل كلالمقشر من على الوجه نغسل الوجه بالماء ثم بماء الورد او ماء البقدونس اوبزيت اللوز الحلو

وبعدين نحط اللصق حقة الروس السوداء,,,او المنضفحقها وكل وحده والبشره حقتها,,,,,

العنايه بالبشره
لابد من ازالةالمكياج قبل النوم ,, وتغذيتها جيدا بكريم الليل والنهار

نجي لزينهالوجه,,,,والرقبه في الايام العاديهالوجه عندكاكريم اولاي بالتوت البري

وضعي القليل من البودرهاللي يناسبالبشره

وبعدين الكحل

وعدين المسكرا

وبعدين روج ناعمواحمر الخدود,,,
والنتيجه رائعه
......
اما لاطلعات اوالتغير اول شياكريم مغذي بعدين الاساس وخافي العيوب حول العين وبعدين البودره وبعدين الظلولبعدين الكحل والمسكرا والالينر واحمر الخدود والروج
.....
اليد ..
,,,,,اول شي ازالت الشعر بالحلاوة ثم التقشيير ثم وضع القناعالمكون من الزبادي والنشاء ثم نقع الاضافر بزيت الزيتون الدافئ ,,,
اهم شي لاتغسلون الملابس ولا المواعينالا بالقفاز ,,ولاتغسيلين اليد بالصابون العادي لانه يودي الىالجفاف’’استخدمي صابون جنسون اونونو
للبدكير
انتي سوي بنفسكلانه سهل ولا يبغاله تعبانا اقولكم كيف
-
انقعي يديك بماء فاتر مع القليلمن صابون الخاص لليد 5 دقائق
-
نشفي يديك ثم قصي اظافرك ( ابدئي بالمنتصفثم الجانبين )
-
ابردي الاظافر
-
وزعي الكريم الخاص بالجلد الميت او الزيت علىاظافرك
-
و بادوات البديكير ابدأي بإزاله الجلد الميت .
-
قوميبعد ذلك بالسنفره ليديكثم اغسليها ونشفيها
مغذي الاظافر
ضعيمغذي اليدين اما الزينه عندك الاساور والحلي كل وحده وذوقها واناراح اتكلم عنها في درس الملابس
والمناكير اشكالوالوان

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

__________________________________________________ __________