عنوان الموضوع : توبة عاص على يد ابنه الاصم قصة حقيقية
مقدم من طرف منتديات المرأة العربية

بسم الله الرحمن الرحيم
سلام برونزياااات القصه تحزن واتمنى اخذ العظة والعبرة

&
&
&
&
&
&

توبة عاص على يد ط§ط¨ظ†ظ‡ الاصم

يقول صاحب االقصة ؛وهو من ااهل المدينة المنورة:
انا شاب في السابعة والثلاثين من عمري متزوج ولي اولاد.....
ارتكبت كل ما حرم اله من الموبقات اما الصلاة فكنت لا اؤديها
مع الجماعة الا في المناسبات وذلك اني كنت اصاحب الاشرار
من الناس!...كان لي ولد في السابعة من عمرهـ ؛اسمه مروان اصم ابكم لكنه قد رضع الايمان من ثدي امه حافظة القران.
وذات ليلة كنت اخطط ماذا سافعل انا والاصحاب .. لم يكن في البيت معي الا مروان الوقت مغرب فاذا بابني مروان يكلمني (بالاشارة):يا ابتِ لم لا تصلي ؟ثم اخذ يرفع يده الى
السماء يهددني ان الله يراك!.. وكان ابني يراني احيانا وانا افعل بعض المنكرات!..
دخل علي ابني ط§ظ„ط§طµظ… الابكم وصلى المغرب ،ثم احضر المصحف الشريف وفتحه مباشرة ووضع يده على هذه الاية من سورة مريم:
{يـأبتِ إني أَخَافُ أَن يَمَسَّكَ عَذَابٌ مِّنَ الرَّحْمَنِ فَتَكُونَ لِلشَّيْطَنِ وَلِيًّا}
[مريم:45]،
ثم اجهش بالبكاء ..وبكيت معه طويلا ثم قبل راسي ويدي وقال لي بالاشارة: صلي يا والدي قبل ان توضع في التراب وتكون رهن العذاب !..
اصابني عندها خوف شديد فقمت فورا بإضاءة انوار البيت جميعا ؛
فاذا به يقول دع الانوار وهيا الى المسجد الكبير يقصد(المسجد النبوي الشريف).
اخذته الى هناك وانا في خوف شديد دخلنا الروضة الشريفة وكانت مليئة بالناس واقيم لصلاة العشاء واذ بإمام الحرم يقرا من قول الله تعالى:{يايها الذين ءامنو لا تتبعوا خطوات الشيطن ومن يتبع خطوات الشيطن فانه يامر بالفحشاء والمنكر ولولا فضل الله عليكم ورحمته مازكى منكم من احد ابدا ولكن الله يزكى من يشااء والله سيمع عليم}[النور:21].
لم اتمالك نفسي من البكاء ومروان بجانبي يبكي لبكائي وبعد الصلاة ظللت ابكي وهو يسمح دموعي !..
عدنا الى المنزل فكانت تلك اليلة من اعظم الليالي عندي فلقد ولدت فيها من جديد دخلت على باب الرحمن وهجرت فيها طريق الشيطان..
حضرت زوجتي وحضر اولادي فاخذوا يبكون جميعا وهم لا يعلمون شيئا مما حدث ..فقال لهم مروان:ابي صلى في الحرم.
فرحت زوجتي بعذا الخبر فرحا شديدا وانا الان _ولله الحمد_لا تفوتني صلاة الجماعة في المسجد،هجرت رفقاء السوء،وذقت طعم الايمان..اصبحت حياة سعيدة بعد ان كانت نكدا وتعااسة وزاد حبي لابني مروان كيف لا وقد كانت هدايتي على يديه

اذا ترون الموضوع يستاهل التقييم فقيموا فالميزان

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

__________________________________________________ __________