عنوان الموضوع : ماذا افعل بعد الولادة القيصرية - للحمل و الولادة
مقدم من طرف منتديات المرأة العربية

ماذا ط§ظپط¹ظ„ بعد ط§ظ„ظˆظ„ط§ط¯ط© ط§ظ„ظ‚ظٹطµط±ظٹط©

تستدعي بعض حالات الولادة اللجوء الى العمليات القيصرية. تتم هذه العملية عبر شق الجزء السفلي من البطن. وعند الوصول الى الرحم، تجرى فتحة أخرى لإخراج الطفل منها. تقلق المرأة من الولادة القيصرية أكثر من الولادة الطبيعية، إذ تعتبرها شاقة ومحفوفة بالمخاطر. لكن بعد تطور الطب، باتت هذه العمليات سهلة. الا أنّ السؤال الذي تطرحه المرأة ما زال نفسه وهو: ظ…ط§ط°ط§ بعد الولادة القيصرية؟

الحالة الجسدية

تبقى الأم في المستشفى 4 الى 5 أيام بعد الولادة القيصرية وهي الفترة التي تحتاجها من أجل تخطي الأوجاع الصعبة. يعطي الطبيب الأم بعض الأدوية والعقاقير الخاصة بها من أجل تخفيف الآلام والأوجاع.

الرضاعة الطبيعية

تتمكّن الأم التي خضعت للعملية القيصرية، القيام بالرضاعة الطبيعية تماماً كما لو كانت ولادتها طبيعية. تكون الرضاعة بعد الأيام الأولى من الولادة صعبة بسبب وجود الجرح. إلا أنّ الإصرار والمثابرة على الرضاعة الطبيعية سيسهّلان التجربة.

الحالة العاطفية

تختلف الحالة العاطفية من أم إلى أخرى. قد تشعر الأم بالسعادة التي لا توصف بعد الإطمئنان على مولودها الجديد. لكن الأمهات اللواتي يجرين العملية القيصرية بشكل طارىء قد يشعرن بالإنزعاج والتوتر بسبب ما حدث معهن، وهذا ما يسمّى بتوتر ما بعد الولادة.

الوزن الزائد

معظم الأمهات يفكرن في كيفية خسارة الوزن بعد العملية القيصرية، خصوصاً أنّهن يشعرن بظهور البطن. لهذا، على الأم التي خضعت لعملية قيصرية اللجوء الى الرضاعة الطبيعية التي تساعدها في التخلص من الوزن الزائد. كما عليها الإكثار من الأطعمة الغنية بالألياف كالخضار والفواكه من أجل عدم الوقوع في مشكلة الإمساك.




>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

يسلمووووووووووو


__________________________________________________ __________
مشكورو حبيبتي
انا ولدت مرتين قيصري مرة محمد ومرة مصطفي
والحقيقة المشكلة بتكون في انك لا تقدري تربطي بطنك نظرا لوجود الخياطة البطن والرحم
وبالتالي تكون في بطن مترهلة مهما تعملي رجيم
لان القطع بيضعف كمان عضلات البطن



__________________________________________________ __________


__________________________________________________ __________


__________________________________________________ __________