عنوان الموضوع : أهمية البودرة في مكياجك - آخر طريقة
مقدم من طرف منتديات المرأة العربية


البودرة لاغني عنها في ماكياجك لوظائفها المتعددة كما أن لكل نوع دور في الماكياج فلا بد من أن تعرفي كل نوع من ط§ظ„ط¨ظˆط¯ط±ط© لتستخدمينها بطريقة صحيحة .

*استخدامات البودرة :
الوظيفة الأساسية للبودرة هي تثبيت كريم الأساس والكونسيلر كما أنها تمنح نعومة لبشرتك وتساعد على بقاء الماكياج لأطول وقت خاصة ظل الجفون وأحمر الشفاه وتساعد البودرة على تقليل لمعان بعض مناطق الوجه لأنها تقوم بامتصاص الدهون التي تفرزها البشرة.
*أنواع البودرة :
قدتكون سائبة أومضغوطة
* فالبودرة السائبة تناسب البشرة الدهنية والمختلطة لأنها تكون أخف ويمكن التحكم في كميتها خاصة إذا وضعت بالفرشاة وهي تساعد على ضبط الماكياج خلال النهار ومنحه شكلا جيدا.
*البودرة المضغوطة يمكنك حملها معك في كل مكان لأنها تكون أصغرولاتشغل حيزا كبيرا في حقيبتك ويمكنك استعمالها خلال النهار لضبط الماكياج ويفضل أن يكون ذلك بفرشاة كبيرة وليس باستخدام الأسفنجة الموجودة في علبة البودرة وذلك للتحكم في كمية البودرة حتى لايصبح الماكياج ثقيلا.
*اختيار البودرة :
يكون حسب نوع البشرة فمثلا البشرة العادية والمختلطة والدهنية يفضل أن تستخدم بودرة سائبة شفافة لأنها تمتص زيوت البشرة الجافة فتستخدم البودرة المضغوطة التي تحتوي على زيوت تساعد على ضغطها وبالتالي تتشربها البشرة الجافة مما يجعلها تحتفظ بترطيبها .
*وضع البودرة :
قبل وضع البودرة تأكدي من ترطيب البشرة جيدا وتأكدي من أنه لاتوجد خطوط أو ثنيات بالوجه واضحة لأن البودرة ستظهرها أكثر.
ويمكنك التأكد من أن وجهك غير لامع وذلك بتمرير منديل ورقي على المناطق التي تفرز دهون لكي لا تتحول البودرة إلى عجين.ويمكنك استخدام البودرة في تخفيف أحمر الخدود إذا كان ثقيلا.





>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================




__________________________________________________ __________



__________________________________________________ __________





__________________________________________________ __________
:w32:


__________________________________________________ __________